الأربعاء، ١٩ آذار ٢٠٠٨

ذكـــرى سقــــوط .... امـريكـــــــــا


مـولد ذكـرى السقـوط

منذ بداية الأسبوع وتقريبا كل وسائل الأعلام بدأت التحضير لما يسمى ذكرى سقوط بغـداد .. فكلما تطالع جريدة أو محطة تلفويونية . تجد أنهم بدءوا في أستحضار ذكرى غزو العراق وأنهيار النظام العراقي . مع عرض مشاهد من عراق ما بعد صدام حسين !!! وما وصل إليه حال العراقيين

ويأخذ هذا الطوفان من البرامج عن العراق في التصاعد ويصل للذروة يوم 9\4\2003 يوم دخول الغزاة لبغداد . وبعدها ينفض المولد . ويصبح ذكر العراق في الأعلام مقتصر على ذكر ضحايا أعمال العنف . كما يسمونها .
مع التعتيم الأعلامي الكامل للجهاد بالعراق وما حققه من أنجازات .

السقـوط ... ومـــن الـذي سقــط ؟؟
لا أحب كلمة سقوط بغداد . فبغداد والعراق لم يسقط وأن كان أُحتل . وأذا كان المقصود من كلمة السقوط أن العراق سقط في قبضة الأحتلال . فالأصح أن يطلق عليها ذكرى سقوط امريكا في مستنقع العراق . العراق أُحتل ولكن لم يسقط بيد امريكا بقدر ما سقطت امريكا بدخولها العراق .


فيوم 9\4\2003 هو بداية سقوط امريكا وليس سقوط بغداد . لقد سقطت امريكا الرمز , سقطت امريكا الألة العسكرية الجبارة , سقطت امريكا القوة الأقتصادية الأكبر في العالم , والأهم سقطت امريكا التي أدعت أنها راعية الحرية والديمقراطية. في المجمل سقط كل ما كانت امريكا تفتخر بأنها تملكه وتروج له !!!
سقط القناع و أنكشفت سوءتها . فلقد ظهر مدى أحترامها للحرية وللأنسان وحقوقه في سجن أبو غريب
وظهرت الديمقراطية التي تدعمها . في مساندتها كل الأنظمة المستبدة في العالم مفضلة الأستقرار على الديمقراطية
وأظن أنهم لم يشعروا بكثير من القلق عندما فضحت حقيقة ديمقراطيتهم وأحترامهم لحقوق الأنسان . أو حتى تأنيب ضمير لأغتصاب أطفال ورجال ونساء العراق . فوضع الرجال عراة في أشكال هرمية وتصوريهم من باب العقاب أو اللهو أو أي شئ فلا يهم .
لقد سقط القناع وأظن أنهم سعداء بسقوطه فهم الأن ليسوا في حاجة للتكلف وبذل مجهود لأخفاء حقيقتهم . هم الأن يشعروا براحة أكبر في التحرك بدون حمل هذا القناع الذي كان يكلفهم أحيانا بعض المعاملة والتصرفات الأنسانية لنا للأحتفاظ به.
السقــــوط الأهــــم !!
ولكن السقوط الذي يؤلمهم ويدفعهم للجنون هو السقوط الأهم ... السقوط الأكبر ... وهو السقوط الأقتصادي
فأمريكا أكبر أمبرطورية أقتصادية بدأ سقوطها الأقتصادي بغزوها للعراق
فكثير من المحللين أكدوا أن امريكا ما أحتلت العراق الأ لأجل النفط . للسيطرة على أكبر أحتياطي نفطي بالعالم
وهناك من يقول أنها حرب صليبية وما جاءوا ألا لمحاربة الأسلام
وهناك من قال بل تدمير العراق تم لأنه هو البلد الوحيد الذي أذا أعطى فرصة سيكون تهديد حقيقي للكيان الصهيوني
والحقيقة أن أسباب أحتلال العراق هى كل هذة الاسباب مجتمعة
ولنعرف حجم السقوط الأقتصادي نأخد أولا موضوع النفط والذي كان من أهم الدوافع لأحتلال العراق
فكما يعرف الجميع أن أي عملة أي بلد لابد أن يكون لها غطاء من الذهب يوازي كمية النقد المتداولة من هذه العملة.ألا الدولار الأمريكي !!!
فهم يطبعوا الدولار بدون أن يكون له غطاء من الذهب . ويكتسب الدولار قيمته من أنه العملة الوحيده التي يتم التعامل بها في شراء النفط وبيعه .
وليس من مصلحة امريكا الزيادة في أسعار النفط . فهم عندما أحتلوا العراق كانوا يتصوروا أنهم سيطروا على نفط العراق . وسيضخوا ما شاءوا من النفط في الأسواق وتخفيض أسعاره لأقل من 15 دولار . ليظل الأقتصاد الأمريكي محتفظ بأزدهاره .
فليس من مصلحة امريكا هذا الأرتفاع الكبير في سعر النفط . والذي يجبرهم لطبع المزيد من الدولارات للوفاء بأحتياجات سداد قيمة النفط المتداول عالميا ويسديد تكلفة الحرب على العراق وأفغانستان . فالكارثة أن الأستمرار في طبع الدولار سيؤدي للتضخم . الذي بدوره سيؤدي لخلل أقتصادي وأجتماعي وسياسي . حيث أن من نتائج التضخم أرتفاع الأسعار و زيادة البطالة . وهي مؤشرات تسبق أي أنهيار أقتصادي
وأذا تم التعامل في النفط بعملة غير الدولار لنتهى . فهل أدركنا معنى أن يرتفع سعر النفط بهذا الشكل على الأقتصاد الأمريكي .
فعندما غزت العراق قدرت أن تكلفة الحرب لن تتعدى 50 مليار دولار كما أعلن رامسفيلد , وأن هذة التكلفة سوف يتم دفعها من النفط العراقي . ولقد صرح بمنتهى الصلف (( أن أمريكا بسيطرتها على العراق سوف يؤمنوا النفط لأجيال امريكا القادمة حتى أخر نقطة نفط على وجه الأرض ))
ولكن ما حدث أن امريكا بكل ما تملك من قوة عسكرية على أرض العراق بالأضافة لأعوانهم من الشيعة المجوس لم يستطيعوا أن يستخرجوا أكثر من 2 مليون برميل يوميا . يذهب معظمها ليد الميليشيات الشيعية المدعومة أيرانيا المسيطرة على جنوب العراق وبيعه لحسابها
ولم تحصل امريكا على شئ من النفط غير أنبوب تم مده بعد الأحتلال للكويت . فما هى الكمية التي تضخ فيه ؟ وهل يمكن أن تمثل أي قيمة لما تتكبده امريكا بالعراق ؟؟؟؟
فبعد أحتلال العراق قام المجاهدون مباشراً بتدمير خطوط وأنابيب النفط . حتى لا يستفيد المحتل بنقطة نفط عراقية واحدة
ومع تصاعد الجهاد بالعراق وتكبد امريكا خسائر مادية وبشرية فادحة صعدت تكلفة الحرب من 50 مليار إلى 700 مليار بل أن الفوائد التي ستدفع للقروض التي مولت الحرب ستصل 816 مليارا تضاف للتكلفة وهذة تصريحات الامريكان أنفسهم .
ففي مارس/آذار الجاري كشف الاقتصادي الأميركي البارز، الحائز على جائزة نوبل للسلام، جوزيف ستيغليتز، في كتاب جديد أن تكلفة حرب العراق، التي تدخل عامها السادس تضاعفت ثلاث مرات بالمقارنة مع الأعوام السابقة، لتصل إلى 12 مليار دولار شهرياً في العام الحالي.
وأنه حتى لو وضع المحتل يده الأن على كل نفط العراق ما أستطاع تغطية النفاقات والخسائر ( الله أكبر)
فعندما يسمع شخص خبر عن أنفجار عبوة ناسفة فربما لا يعرف بالتحديد ماذا تعني ؟؟؟!!!
* فتفجير واحد يعني مقتل معظم من في الألية من جنود ولن نقول كلهم
* تفجير عبوة يعني تدمير همر أو كاسحة ألغام أو مدرعة
فهل تعرفوا كم كاسحة وهمر ومدرعة يتم تدميرها يوميا منذ خمس سنوات بالعراق ؟؟
أقول لكم أنه وصل العدد في بعض الأيام لأكثر من 150 ألية يوميا . فلو عرفنا أن سعر كل ألية يتم تدميرها يتراوح من 50 ألفا حتى 700 ألفا دولارا . وأن سعر العبوة الناسفة لا يتعدى 200 دولار
مع هذا النزيف المستمر بالعراق و أفغانستان أصبح الأقتصاد الأمريكي على شفا الركود وما يتبع ذلك من بداية أنهيار للأقتصاد
فمـن سقـط ... بغـداد أم امريكـا ؟
فحتى وأن أُحتل العراق فسيحرر أن شاء الله بيد المجاهديين وسينصرهم الله . ولكن كيف ستخرج امريكا من كارثتها ؟؟؟
هــل تعرفـــوا مـن أسقــط امريكــــا
ثلة من المجاهدين . الكثير منهم لا يملك غير قاذفة صدئة أو هاون قديم يحمله على كتفه ليدك به قاعدة عسكرية .
ورب الكعبة أن رتل الجنود الأمريكان يجئوا بأحدث الأسلحة ومعهم أكثر المدرعات تحصينا وبمجرد سماعهم تكبيرات الأسود المجاهدين وبداية أطلاقهم للنار ألا و يفر جنودهم الجبناء
الجهاد بالعراق لم يقتصر يوماً على جنسية أو فئة معينة بل أنهم من مختلف أنحاء الأمة الأسلامية وأغلبهم من الشباب ذوي الشهادات العاليه . فهم لم يحلموا يوما بفتات هذة الدنيا . بل هدفهم هو أعلاء كلمة الله في الأرض ولا يطلبوا ألا النصر أو الشهادة . وصار دعائهم اللهم خذ من دمائنا حتى ترضى
اللهم أنصر عبادك المجاهدين في سبيلك في كل مكان

هناك ٣ تعليقات:

محمد عبد المنعم يقول...

يا بشرى
وا فرحتاه
اللهم أدخل السرور على عبدك هذا كما أدخله على قلبي
اللهم انصر عبادك المجاهدين في كل مكان
اللهم و اجعلنا منهم

---

كذلك استفدت كثيرا من المعلومات الغزيرة في هذه التدوينة
اقتصاديا و سياسيا و عسكريا

---

جزاك الله خيرا و جمعني بك في الجنة أخي الحبيب

العراق صوت الحق يقول...

أخي محمد أبشر والله أن كل ما زكرته بهذا البوست جزء ضئيل من الحقيقة
فعلا نهاية امريكا بدأت بدخولها العراق . ما يدمي قلبي أن الاعلام يعتم على ما يحدث بالعراق بصورة غير مسبوقة . ولكن الله المستعان
أخوانك أسود الأسلام والجهاد يجرعوا امريكا السم . والله ياأخي أن جنودهم يرتدوا الحفاطات عندما يدخلوا لمناطق أهل السنة والله عندما يسمعوا الأخوة يكبروا . يبولوا من شدة الرعب وصدق حبيبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما قال نصورتم بالرعب مسيرة شهر
اللهم أمين أجمعنا جميعا مع حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم بالجنة

ملاك العتيبي يقول...

آعترافات تجبرنا على القوة ..
فبغداد لم تسقط كمآإ ذكروا ..
فالاعلام أصبح ضدنآإ ..
كل مايهذي به أننا نحن الضعفاء..
أشبعونآإ بصور أطفال وأرامل ..
آشبعونآإ بأصوات تصرخ تريد المنقذ ..
وخبأءت أصوات الضعفاء ( أمريكا).
لما أيها الآعلام هكذا ..
لما لم تخبر العالم بإننا الاقوياء.
وحزب الشياطين هم الضعفاء ..

تباً لذلك الاعلام..


اللهم أنصر المسلمين والمسلمات بكل مكآإن..
وآخسف بعبدة الشياطين ومن أراد دين الاسلام بسوء بأسفل سافلين ..


جزاك الله خير صوت الحق ..