الثلاثاء، ١١ آذار ٢٠٠٨

هــل تحمـل قناة الجزيـرة لـواء التشـيع في المنطقــة ؟؟

سوف أكتب عن تجربة شخصية حدثت معي اليوم مع قناة الجزيرة الأخبارية . فأنا كنت أحمل بعض الشك ناحية هذة القناة وكنت أشعر كثيرا ناحية بعض برامجها أنهم يبثوا السـم بالعســل . ولكني لم أكن أصرح بهذا الشعور لأحد وخصوصا أن كل من حولي حقاَ يقدروا ما تبثه من أخبار.و التي هى في أغلب الأحيان سبقاً صحفياً من الناحية المهنية.
ولكن ما حصل لي اليوم جعلني متأكدا من أن شكِ كان في محلـه.فهذة القناة تقوم بعملية ترويج للشيعة من خلال الترويج لأيـران وحـزب الله بصـورة غيـر مسبـوقة . وعندي من الأدلة كثير ولكن عليكم فقط بمتابعة برنامج غسان بن جدو (برنامج حوار مفتوح).
فاليوم كنت أتصفح الجزيرة نت صفحة المعرفة . فلفت نظـري موضـوع عن حـزب الله (وأنتم طبعا تعرفوا ماذا يعني حزب الله بالنسبة لي)

ما علينا فقد قرأت الموضوع وهو بقلم كاتب فلسطيني وهذا رابط الموضوع




و لقد وجدت الموضوع ملئ بالمغلطـات وأوهـام ليس لها هدف غير التلميـع و الترويـج المباشـر والمركـز لنصر الله وحزبه وتصوير هذا الحزب على أنه هو من سيمحوا أسرائيل من الوجود . بعد أن تنازلـت أيران عن هذا الشرف للحزب نتيجة أنشغالهـا بالتعـاون مـع الحليـف (الشيطان) الأكبـر امريكـا بالعـراق .
المهم لم أستطع مقاومة كتابة رد على الموضوع خاصة أنهم يمنحوا هذة الأمكانية تمشياً مع شعار الجزيرة الشهير وهو الـرأي والـرأي الأخـر

ومما شجعني أكثر على كتابة تعليق أن أغلب التعليقات كانت تدعوا الكاتب المستغرق في الأوهام والأحلام قراءة الواقع بصورة صحيحة. وأغلب الردود كانت نـقد للكاتب ووجهة نظره وكانت الردود في صفحتين

فكتبـت ردي وأنتظرت أن ينشر وعدت للصفحة مرة أخرى ولكن ما وجدته كان أغـرب مـن الخيـال (على رأي محمود السعدني)

وجدت أنه تـم محـو كـل التعليقـات التي أنتقـدت الكاتب وهاجمـت حـزب الله !!!!!!

وأصبح عدد الصفحات بقدرة قادر صفحة واحدة !!!!!!

أعرف أن هناك من سيقول هو أنت تهاجم كل شئ ( حزب الله والجزيرة ) ؟؟؟

أعرف أني ممكن أسمع أكثر من ذلك ولكن ماذا أفعل وهذا ما حدث وشاهدته بأم عيني . وأنا غير قادر على كتمانه عملا بمقولة الرأي والرأي الأخر التي صدقتها .................
أنا طبعاَ لست حلماَ مثل الكاتب الفلسطيني (كاتب المقال) لأطلب ممن حولي مقاطعة هذة القناة ولكن على الأقل أطلب ممن يشاهد هذة القناة أن ينتبـه فيأخذ ما يريد من القناة من عسـل والأحتراس من الســم.

هناك ٩ تعليقات:

عصفور المدينة يقول...

جزاك الله خيرا ولكن من تتبعي لحال القناة فليس هذا حالهم الغالب وربما حذفوا التعليقات لأنها كانت هجومية بدليل أن هناك تعليقات تقول للكاتب أنه حالم على كل لابد من رفع درجة الحذر حين التعامل مع الإعلام بشكل عام

مهندس مصري بيحب مصر يقول...

اشترك مع عصفور المدينة في رأيه
و عموماً الحذر واجب في كل الأحوال
و عندنا بيقولوا : عقلك في راسك تعرف خلاصك
:)

العراق صوت الحق يقول...

بارك الله فيك أخي عصفور المدينة (أستاذأبو يحيى)
أنا كتبت عن موقف حصل معي ولو كان حدث لغيري وحكاه لي ما كنت ذكرته للمصدقية ولان الموضوع حساس حيث أن أتكلم عن قناة لها مصدقية كبيرة بين معظم الناس ولكن التعليقات المحذوفة ليس من طمنها تعليق شخص أسمه تقريبا محمد فهو كان التعليق الثاني أو الثالث تقريبا وكان أخف تعليق من أربع أو خمس تعليقات اخرى تم حذفهم أنا لم أكن وحدي عندما حدث ذلك بل كان أخي مصطفى معي وبالمناسبة هو له عندك طلب.
لنرجع للموضوع أذا كانوا حذفوا التعليقات شديدة اللهجة لمرعاة شعور الكاتب فلماذا أستمروا في أذاعة حلقة الاتجاة المعاكس على الهواء ولم يقطعوها عندما كانت النكرة وفاء سلطان تسب الاسلام والرسول فكان الاحرى بهم قطع الحلقة أو قطع الاتصال معها والاعتذار وليس تكملة المهزلة وبعدها يكتفوا بأعتذار وعدم أعادة الحلقة!!
أذا كان كاتب لم يسمع عنه أحد أهم عندهم من الرسول الكريم ليحذفوا التعليقات التي تهاجمه فماذا يجب على أن أظن بهم؟!
أعرف أني أختار مواضيع شائكة ولكن أنا أقول ما يرضي الله وأنا أعرف جيدا أني سأسئل عنه يوم القيامة ولأرجوا أن أكون قد أحسنت صنعاَ
عمر

العراق صوت الحق يقول...

أعرف أن ماأكتبه شائك فأصعب شئ أن تصدم الناس في أشياء أعتبروها مسلمات (هذا ما ذكره أبو يحيى في موضوع الانسان والمدونة) ولكن الله أعلم بالحق أنا أنسان أخطأ وأصيب ومن يقراء ما أكتب أنسان عنده من العقل والحكمة ما يقيم به الامور
فعندي من الاسباب التي دعتني لكتابة هذا الموضوع الكثير الكثير ولم يكن موقف أمس الا شعرة فيما أخذه على هذة القناة هذا رأي والله أعلم
لقد تعلمت أن لا أصدر أي حكم على شئ الا بعد متابعته ولو سنوات حتى أتأكد مما أقول ومتابعتي للجزيرة منذ 3 سنوات وخصوصا العام الماضي تأكدت مما كتبت وأنا مسؤول عن هذا ليس أمام نفسي أو الناس بل أمام رب العالمين واذا كنت مهتم أستطيع أن أكتب لك عن ما لاحظته على هذة القناة
انا لم أظلب من أحد أن يقتنع برأي بل طلبت الحذر فقط والله أعلم

رفقة عمر يقول...

ليه ياعمر مش كنت عايزينى ااقرا الموضوع انا لا يهمنى الا الحقيقه
عارف احيانا اكره فى الجزيرة انها بتجيب كل الناس يتكلموا بكل جراءه ووقاحه
لسه صديقه لى متصله بيا بتقولى برنامج الاتجاه المعاكس فى الجزيرة كان بيناقش موضوع الرسوم الدنماركيه وكانوا مستضفين واحدة فضل تسب فى دينا وتسب فى الرسول
تفتكر دة تسميه ايه ازاى يسمحوا بدة يظهر فى البرنامج
هو دة اسمه بقى حريه الراى انهم يجيبوا كل من هب ودب يشتم ويسب فينا
اى شئ فى الفضائيات والقنوات الاخباريه والدينيه عموما باخد منها ما اظن انه حقيقه ويوافق الكتاب والسنه
الرسول صلى الله عليه قال استفت قلبك وان افتوك وان افتوك

العراق صوت الحق يقول...

أنا لم أكتب لك ذلك الا لأني خشيت أن يسبب لك حيرة فأنا أعرف أن هذة القناة خبيثة أستطاعت أن تنال مصدقية بين الناس بصورة تجعل من ينتقدها كمن يناطح السحاب وهذا ما لاحظته . ولكن أنا أقول الحق ولا تأخذني فيه لومة لائم أنا رأيت بعيني ما كتبته . ونقلته لكم من باب النصيحة .
أنت ذكرتي حادثة هامة جدا وهي برنامج الاتجاه المعاكس أنا لم أشاهده ولكن كل من أعرفهم شاهدوه ولن تتخيلي حجم الغضب و الغثيان الذي شعر به كل من شاهد البرنامج فقد جاءوا بنكرة أجذت تسب القرأن والرسول وحتى رب العزة والعياذ بالله ولم تقم هذة القناة بقطع الاتصال معها أو قطع الحلقة وهذا كان أقل رد فعل يمكن أن يقبل منهم في لحظتها ولكن ما حدث أنهم أستمروا في أذاعة هذا الهراء
ومما يجعلك تنظري لهم بعين الشك أن هذة النكرة قد أستطافوها من قبل ويعرفوا جيدا من هى وماتوجهتها فلماذا أستطافوها في حلقة بهذة الحساسية؟؟؟؟
هذة القناة قد عرفوا أن يصنعوها صح وأقول أنهم يبسوا السم في العسل وأن شاء الله لي موضوع عن الجزيرة وملاحظاتي عليها منذ عام 2002وسوف أكتب بالتفصيل أن شاء الله
عمر

أبو عمر - الصارم الحاسم يقول...

مع انك لم ترد على تعليقي بالذات المرة الماضية ولا افهم كيف تدعو شخص لموضوعك-بيتك- ثم لا ترد عليه


لكن لا استطيع ان اسكت في هذه المرة ايضا

خلافي هو خلاف الاخوة حتى وان اشتدوا على بعض - هذا اسلوبي

ومن هذا الاساس انا الا افهم هل كل من نختلف معه هو عميل
؟؟؟

هل التشيع اصبح فزاعة لنا لهذا الحد
؟؟؟؟؟؟


عقيدة الشيعة من اهيف ما يمكن واراها اهيف من النصرانية ذاتها - الجزء الذي يخالفون السنة فيه وهي ليس صغير فعلا

ولكن هل يصل بنا الأمر لهذا الحد وهل فعلا نحن مرعوبون منها بهذا الشكل....فزاعة تظهر لنا في كل موقف وكل مقال وكل مكان

اعلم ان الشيعة تسببوا بكثير من المشاكل والمصائب في العراق يمكن اكثر مما اتخيل


لكن يا اخي ...يا اخي ...الرسول صلى الله عليه وسلم لم ينه ابي بكر عن تمني النصر للروم لانهم اهل كتاب ضد الفرس

لكن هذا لم يمنعه ايضا عن قتالهم عندما دعت الحاجة وآن الوقت

هل لنا في هذا الموقف الذي نزل فيه قرءانا يتلى الى يوم القيامة


اوليس الشيعة في بعض الاحيان ادعى للحوار معهم...طالما تنطلق مبادرات للحوار مع النصارى وغيرهم

اوليست هناك ارضية مشتركة بيننا قد نستطيع اعادة كثير منهم للحق كما فعل علي بن ابي طالب و ابن عباس مع الخوارج


وعندما يتبين لنا حقيقة وليس من الاعلام والتكهنات - اتكلم عن حزب الله هنا -انهم اعداء الله ونخرج من مقاعد المتفرجين فلن يكونوا اعز علينا من احد


ارى ان النصف الأول من المقال التالي معبر فعلا...أرجو ان تقرأه

رابطه هنا

http://www.rewayty.com/Public/ShowArticle.aspx?ArticleID=417

أبو عمر - الصارم الحاسم يقول...

وبالنسبة لوفاء سلطان

الم تر كيف افسح مذيع الجزيرة - المتآمر - المجال للاستاذ طلعت رميح والقم هذه الدعية احجار وليس حجرا واحدا

ومنعوا اعادة الحلقة ايضا

في اذاعتها تصرفوا بشكل عقلاني كبير ....يمكن الكلام فاجأهم كما قال فيصل القاسم...لكن كان هناك مجال كبير للرد


قطع الكلام هاهنا يدلب على الضعف ...لكن الرد بهذا الشكل المحكم بل والقاسي افضل الف مرة من الهروب في احيان كثيرة


عندنا في مصر تصرف داعية كبير ويمكن امام للدعاة بالشكل الذي ترونه - جمال قطب مع بسمة وهبة المذيعة - في نقاش ما على الهواء على قناة اقرا الدينية وانسحب من الحوار بدعوى تفاهة الموضوع ...وكان احدى تبعات هذا الموقف ان خلعت هذه المذيعة التي طالما دافعت عن الدين الحجاب ولا تقل لي في داهية مثلا

لاني اراه سامحه الله وغفر له وهداها هي ايضا ...اراه كان عونا للشيطان عليها

نرد وبقوة افضل مائة مرة من الهروب...واحسبنا نجد في السنة وسير الصالحين امثال ذلك كثيرا

العراق صوت الحق يقول...

الصارم الحاسم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أود أن أقول لك نقطة بأني لست عبقري أو لوذعي . ولكن ما أكتبه هو خلاصة تجربتنا بالعراق
وأنتم لم ولن تستوعبوا الدرس الا عندما تدفعوا الثمن الذي ندفعه الان بالعراق عندما يحرق أبناءكم أحياء أذا كان أسم أحدهم عمر أو عائشة أو عثمان . عندما تأخذ مساجدكم وتتحول لحسينيات . عندما يكون قتلك كسني ناصبي هو تقرب لله . أنا لا أريد أن أشرح لك وضع أهل السنة بالعراق أو بايران فهناك شبكة معلومات تسطيع أن
تعرف منها أفعال الشيعة

وبخصوص موضوع الارضية المشتركة التي بيننا وبين الشيعة . عندي أقتراح عملي لك عندكم في مصر رجل متشيع أسمه (حسن شحاتة) معروف وتسجيلاته تملاء اليوتوب هو كان سني وتشيع أذهب أليه وحاول أن توجد أرضية مشتركة وعندها سوف تعرف ماذا يعني أن تكون عندك أرضية مشتركة مع شيعي !!
لن أطيل في مسألة التقارب بيننا وبين الشيعة فمعنى أننا نريد أن نقارب بين شيئان . فهذا هو أكبر دليل على أنهم مختلفان والاسلام دين واحد ولا يقبل التقسيم.
وحديث الرسول صلى الله عليه وسلم أن كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار . وكل معتقد الشيعة هو بدع
هم ليسوا مسلميييييييييييييييييييين
وعندكم علماء من أمثال الحويني أذهب وأسأله.
وأسألوا أهل الذكر أن كنتم لا تعلمون
أود أن أوضح لك بأنه ليس كل من نختلف معه عميل . بل أننا نختلف مع من هو عميل .
التشيع ليس فزاعة فهو لا يخيفنا في حد ذاته . ولكن ما يخيفنا أن ينخدع فيه الناس وهذا لجهلهم أما في دينهم أو لجهلهم بدين الشيعة
نعم ما فعله ويفعله الشيعة بالعراق الان لا يمكن لأحد تصوره . ولكن تغلغلهم في الدول المسلمة السنية هو ما لايمكنك تخيله فعلا.
فحركة تشيع أهل السنة بأفريقيا واسيا ومسلمي اوروبا فاقت حركات التبشير النصرانية
وبخصوص قناة الجزيرة لي موضوع عنها وبالأدلة وخصوصا معنا بالعراق

أنت في تعليق سابق قلت أنه من السخف أن نطلب من حزب الله أن يدمر اسرائيل وانا أقول لك أنك أذا كنت قرأت فعلا وفهمت المكتوب ما كنت علقت هكذا على الموضوع

وأنا أقول لك أيضا. أنه من عدم الفطنة الا نتعلم من تجارب الأخرين . وخاصة أذا كانت هذة التجارب نحن نعاصرها ونشاهدها بأعيننا وليست منقوووووووووووووووووووووووولة!
بل أن وقود هذة التجارب أبنائنا وأهلناو أخواننا
الا أذا كنت تعتبر ما يحدث هو أعلام وتكهنات .
وأذا كنت مقتنع بحزب الله فلك مطلق الحرية فأنا قد قلت في البوست السابق بأن معظم التعاطفين مع حزب الله هم من يشعر بتأنيب الضمير لتقاعسه ولذلك يبحث عن النصر السهل الذي يجئ بلا تعب أو تضحيه نصر يجئ دليفري للمنازل .
بالنسبة لموضوع وفاء النكرة أنا قلت أني لم أشاهد الحلقة ولكن من أخبرني كان في غاية الاشمئزاز
وتعليقي أن فيصل القاسم أستضاف هذة المراة مرة من قبل ويعرف جيدا توجهتها فسؤالي لماذا أستضافها في حلقة بهذة الحساسية ؟؟؟؟؟؟؟؟
هل فهمت السؤال ؟؟؟؟

هناك مقولة أحبها جدا وهي
من المعضلات شرح الواضحات

أما بالنسبة لموضوع المذيعة التي (يا حرام ) خلعت الحجاب
أحب أن تقرأ هذة الاية
((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَن يَرْتَدَّ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى المُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلاَ يَخَافُونَ لَوْمَةَ لائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ))

اللهم أجعلنا ممن تحبهم وأتنا من فضلك يالله